اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 3:03 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 1:20 مساءً

والي الرباط يخرج الورقة الصفراء في وجه مستشاري مجلس الرباط

 

التحرير بريس

على إثر أعمال الشغب والتخريب التي شهدتها أشغال دورة أكتوبر للمجلس الجماعي لمدينة الرباط ،وجه والي الرباط “محمد امهيدية” انذاراً مباشراً للمستشارين بالمجلس الجماعي للرباط ملوحاً بإحالتهم على القضاء في حالة تكرار نفس السيناريو.

وحسب ما أوردته يومية “المساء”، فان “مهيدية” لم يتأخر في اشهار سلاح العزل، في رده على أجوبة تقدم بها ستة مستشارين بحزب الأصالة والمعاصرة، ضمنهم رئيس الفريق، بعد أن توصلوا في وقت سابق باستفسارات من الوالي، سلمت إليهم عن طرق عون قضائي، يطالبهم فيها بالرد على مجموعة من التهم المنسوبة إليهم، ومن بينها عرقلة أشغال المجلس، وإحداث ضجيج بمكبر الصوت، وتخريب المنصة، ومنع الرئيس من ترؤس الدورة، ومحاولة الاعتداء والضرب.

وأكد “امهيدية” يضيف نفس المصدر ، أنه لن يتردد في تفعيل المادة 67 من القانون التنظيمي للجماعات المحلية، التي تتيح لعامل العمالة أو الإقليم التقدم بطلب إلى المحكمة من أجل عزل كل عضو أخل بمقتضيات بند من هذا القانون.

ونبه الوالي في قراره إلى أن الوقائع التي تضمنتها أجوبة المستشارين لا تتناسب مع ما هو متوفر من حجج ثبوتية وقطعية توثق لما حدث بالصوت والصورة، إضافة إلى ما هو وارد في مضمون المحضر المحرر من طرف ممثل السلطة والمتعلق بمجريات الجلسة.

من جهة أخرى، لا يزال الغموض يلف طبيعة القرار الذي سيتخذه الوالي بعد توصله بأجوبة عن الاستفسارات، اللذين وجههما إلى كل من العمدة “محمد صديقي” وكاتب المجلس عن حزب العدالة والتنمية، بشأن تهمة تحريف الوقائع الواردة في محضر الدورة، بعد أن أشار هذا الأخير إلى أن التصويت على الميزانية تم بعد مناقشتها باب بباب، فيما التقرير الذي وصل به الوالي يشير إلى عكس ذلك، ويفيد بأن التصويت تم دفعة واحدة ودون مناقشة، وهو ما يفتح الباب أمام شبهة “التزوير”، علما ان مقتضيات المادة 64 تسري أيضا على رئيس المجلس.

وسيحسم الوالي “امهيدية” أيضاً في الميزانية بعد أن تم رفضها في وقت سابق للسنة الثانية على التوالي، علما ان الدورة الاستثنائية عرفت اتهامات صريحة، وجهت من طرف مستشاري حزب فيدرالية اليسار، وبعض حلفاء “البيجيدي” بتعمد تحريف وتزوير وقائع التصويت على الميزانية قبل رفض التأشير عليها من طرف الوالي.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات