اليوم الأحد 24 سبتمبر 2017 - 8:25 مساءً
أخر تحديث : الأحد 3 سبتمبر 2017 - 7:24 مساءً

ست نقابات تتوعد حصاد بدخول مدرسي ساخن

التحرير بريس

قرر أساتذة السلم 9،(الزنزانة9) خوض إضراب واعتصام لمدة 48 ساعة، وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء 12 و13 شتنبر الجاري أمام مقر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بالرباط، احتجاجا على ما أسمته “تعنت” الوزارة في الاستجابة لمطالبهم .

وأكد التنسيق النقابي بأنه سيخوض برنامج احتجاجي تصعيدي مباشرة بعد توقيع محاضر الدخول للموسم الدراسي الحالي، يأتي لحذف السلم 9 الذي يعتبرونه مهينا لهم بالإضافة إلى تحقيق مطالب أخرى خاصة في ظل عدم تدخل الوزارة لطرح حلول حقيقية لوقف النزيف الإداري والاجتماعي الذي عمر طويلا.

وطالب التنسيق النقابي، الذي يضم كلا من “النقابة الوطنية للتعليم fdt ، و الجامعة الوطنية للتعليم FNE، والجامعة الوطنية للتعليم UMT، والنقابة الوطنية للتعليم cdt ، والجامعة الحرة للتعليم، والجامعة الوطنية لموظفي التعليم “، في بلاغ له، توصل “التحرير بريس “، بنسخة منه، بإنصاف أساتذة السلم 9 من خلال اقرار “ترقية استثنائية بأثر رجعي إداري ومالي منذ موسم 2012-2013، وفتح الولوج إلى مسلك الادارة التربوية أمام الأساتذة غير الحاصلين على الإجازة، ورفع كل أشكال التمييز ضد هذه الفئة”.

كما شدد التنسيق النقابي ذاته، على ضرورة تسهيل عملية التسجيل في الجامعات، لمتابعة الدراسة بالنسبة للأساتذة بناء على آخر شهادة جامعية محصل عليها، والإفراج عن تعويضات العمل بالعالم القروي”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات