اليوم الجمعة 28 أبريل 2017 - 8:53 مساءً
أخر تحديث : الأحد 15 مايو 2016 - 2:30 مساءً

البوليساريو تحدد تاريخا لإعلان الحرب على المغرب !!

التحرير بريس – امين لهناوي

أكد  ممثل الحركة الانفصالية البوليساريو في الجزائر “حمودي بيون” إنه ما لم تعد بعثة المينورسو المطرودة إلى الصحراء ستكون البوليساريو مضطرة للجوء إلى الحرب في ظل 3 أشهر المقبلة.

          
وقال بيون في استجواب مع يومية جزائرية “قلنا لما طرد المغرب المينورسو، إن المجتمع الدولي مطالب بإعادة “اعضاء البعث “وإلا فإنكم فتحتم باب الحرب، هناك خياران الآن: حل انطلاقا من الشرعية الدولية وهو الاستفتاء على تقرير المصير محدد الزمان والمكان، أو الحرب، نحن بدأنا التحضير والتعبئة الكاملة، دبلوماسيا وعسكريا وشعبيا وعلى كل الأصعدة”.

         
وتابع كلامه”لازلنا في نفس التجنيد والتعبئة، وننتظر ما سيفعله مجلس الأمن بعد 3 أشهر، ويجب أن نكون في حالة استعداد لمواجهة أيّ تطوّر ممكن الحصول، نحن جاهزون للتفاوض، لكن سلاحنا على الطاولة”.

      

وحسب مراقبين فإن الخروج الاعلامي لقيادات الجبهة ، يأتي بعد الاوامر التي أصدرها جلالة الملك محمد السادس٬ القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية٬ اليوم السبت، “الأمر اليومي” للقوات المسلحة الملكية٬ وذلك بمناسبة الذكرى الستين لتأسيسها ، ” يهيب فيها بأفراد قواتنا المسلحة الملكية بمختلف الرتب والمكونات البرية والجوية والبحرية والدرك الملكي، ضباطا وضباط صف وجنودا، لمضاعفة الجهود والعمل المستمر، مستعدين كما عهدناكم دائما لبذل كل التضحيات في سبيل رفعة الوطن ونصرته، مستلهمين من قيمنا الراسخة وتاريخنا الحافل، الدافع القوي الذي يشد أزركم ويرفع من هممكم في كل تدخلاتكم، وطنيا ودوليا” في رسالة واضحة لكل من يفكر في زعزعة استقرار المملكة .

      

هذا وقد سبق لجبهة البوليساريو الانفصالية أن رددت  أسطوانتها المشروخة، بتهديد المغرب بحمل السلاح، وذلك على خلفية “طرد” المملكة لعدد من موظفي بعثة الأمم المتحدة إلى الصحراء “المينورسو”، كردة فعل على التصريحات والمواقف التي بصم عليها الأمين العام بان كي مون، وأغضبت المغرب.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 3 تـعـلـيـقـات

  • 1
    حسن علوي اسماعيلي قال:

    نحن جنود مجندين وراء ملكنا جلالة الملك زمحمد السادس لدفاع عن وحدتنا الترابية بالغالي و النفيس الصحراء مغربية الى ان يرث الله الارض وما فيها

  • 2
    حسن علوي اسماعيلي قال:

    نحن جنود مجندين وراء ملكنا جلالة الملك محمد السادس لدفاع عن وحدتنا الترابية بالغالي و النفيس الصحراء مغربية الى ان يرث الله الارض وما فيها

  • 3

    كلنا نهتم بكل ما يتعلق ببلادنا وبوحدتها الترابية والتهديدات التي تتربص بها. الا مثل هذه الطزطازات الجزاء رية ومرتزقتها. لسبب بسيط ان الجزاءر اذل واحقر من ان تهدد المغرب